المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر ٢, ٢٠٢١

ما هى رسالة التغطية أو خطاب التغطية و كيف أكتبها لجهة العمل

صورة
  ما هو الهدف من رسالة التغطية؟  الهدف الأساسي من رسالة التغطية هو التعريف بمقدم الطلب وبيان السبب وراء تقدّمه لهذه الوظيفة بالذات. وبالتالي فالسيرة الذاتية لابدّ أن تكون دومًا مرفقة برسالة تغطية تدعمها وتوضّح بشكل أفضل الخبرات والإنجازات السابقة التي تمّ ذكرها في السيرة الذاتية والتي تجعل من مقدّم الطلب المرشّح الأفضل لهذه الوظيفة. وتذكّر دومًا أنّه من المهم أن تخصّص لكلّ وظيفة تقدّم لها رسالة تغطية مناسبة توضّح فيها كيف ستسهم خبراتك السابقة في حلّ المشكلات الحالية لهذه الشركة أو المؤسسة بالذات التي قدّمت لها. تكتب رسالة التغطية في ملف على برنامج وورد أوفيس وتحفظ لإرسالها عند التقدم لأى وظيفة .    ماذا يجب أن أكتب في رسالة التغطية؟  عند كتابة رسالة التغطية، لابدّ من الالتزام بأجزائها الأساسية المتعارف عليها، والتي تتضمّن مايلي:  -الاسم والمعلومات الشخصية/اسم الشركة/ المؤسسة التي تقدّم لها مع عنوانها. -تاريخ إنشاء الرسالة /الجملة الافتتاحية والتي تبدأ بـ السيد/ ة المحترم/ة (أو ذكر اسم القسم من الشركة الذي تتقدّم للعمل فيه).  -محتوى الرسالة / الجملة الختامية: "وتقبلوا فائ