المشاركات

عرض المشاركات من نوفمبر ٤, ٢٠٢١

طريقة عمل و كتابة السيرة الذاتية للباحثين عن عمل

صورة
  : تعريف السيرة الذاتيّة السيرة الذاتيّة هي وثيقة مكتوبة لمُلخَّص خبرات، ومُؤهّلات الفرد، ووظائفه السابقة، ومُستواه التعليميّ، بالإضافة إلى اهتماماته الشخصيّة؛ حيث يُرسلها الفرد إلى صاحب العمل في مرحلة البحث عن وظيفة، أو الحصول على فُرصة جديدة . : كيف تُكتَب السيرة الذاتيّة  تُعتبَر السيرة الذاتيّة وصفاً مُلخَّصاً، وشاملاً، وحديثاً لمعلومات الفرد، عِلماً بأنَّ هناك العديد من المعلومات التي يجب أن تتضمَّنها السيرة الذاتيّة، ومنها : المعلومات الشخصيّة تتضمَّن السيرة الذاتيّة في أوّل محتواها اسم الفرد، وتاريخ الميلاد، ومكانه، وطريقة التواصل، كرقم الهاتف، والبريد الإلكترونيّ الذي يحمل اسماً رسميّاً، ويُفضَّل أن تحتوي السيرة الذاتيّة على أكثر من رقم هاتف للتواصل، بالإضافة إلى العنوان، والمدينة، ويُفضَّل تجنُّب ذِكر الكثير من التفاصيل الزائدة، والخاصّة، ولا بُدّ من التأكُّد في هذا البند من صحّة المعلومات، ودقَّتها.  : المُؤهّلات التعليميّة يتمّ ترتيب المُؤهّلات التعيلميّة التي حصل عليها الفرد في السيرة الذاتيّة تِبعاً للتسلسل الزمنيّ، وبطريقة عكسيّة من الأحدث تاريخاً إلى الأقدم، ويتمّ ذِكر